نصائح للسلامة لنقل الأثاث

نقل اثاث


يمكن أن يكون نقل الأثاث الثقيل بمفردك عملاً محفوفًا بالمخاطر ، خاصة إذا لم تكن لديك فكرة واضحة عما يلزم لتحقيق مستوى مُرضٍ من السلامة أثناء التنقل. من أجل تجنب الإصابات المتحركة أو التلف المبكر لممتلكاتك الثمينة عند الانتقال من منزل إلى آخر ، يجب أن تكون على دراية بإرشادات السلامة الرئيسية.

أي شخص يجرؤ على تجاهل نصائح السلامة الحس السليم عند نقل الأثاث يمكن أن ينتهي به الأمر بشكل سيئ من خلال تحمل الكثير من الوزن في نفس الوقت أو من خلال التعامل مع وظيفة نقل الأثاث بطريقة خاطئة. الخبر السار هو أنه ليس من الضروري أن تكون مثل أي شخص من أولئك الذين هم على يقين من أن السلامة عند نقل المنزل مبالغ فيها بشكل كبير.

أفضل طريقة لنقل الأثاث الثقيل ، والتي تتزامن مع أسهل طريقة لنقل الأثاث أيضًا ، هي السماح للمحرّكين الأعلى تقييمًا بالقيام بذلك نيابة عنك.

ومع ذلك ، إذا لم تكن مساعدة النقل الاحترافية هي الطريقة الصحيحة بالنسبة لك ، فينبغي أن تبقيك نصائح الأمان التي يتم اختيارها يدويًا في اليوم المتحرك لنقل الأثاث خالية من الإصابات حتى تصل إلى حماية منزلك الجديد.

تفكيك قطع الأثاث الخاصة بك


من العدل أن نقول أن قطع الأثاث الكبيرة الخاصة بك – أسرة بحجم كينغ وكوين ، وخزائن الملابس ، وخزائن الملابس ، والخزائن ، وأرفف الكتب ، والأرائك المقطعية ، والكراسي ، والمكاتب ، والطاولات – ستعطيك معظم المشاكل في يوم التحرك. في الواقع ، يعتبر الأثاث أحد أصعب العناصر للانتقال إلى منزل آخر نظرًا لأبعاده الكبيرة ، ووزنه الكبير ، وشكله المحرج في كثير من الأحيان ، والهشاشة العرضية والقيمة العالية – الأثاث العتيق ، على سبيل المثال.

دائمًا ما تكون السلامة مصدر قلق كبير عند نقل الأثاث الثقيل بنفسك ، وهذا هو بالضبط السبب في أن أفضل مسار للعمل عندما تقرر أن تأخذ بعض أو ربما جميع قطعك الكبيرة والثقيلة معك هي استئجار أثاث من ذوي الخبرة الذين يعرفون فقط ماذا أفعل.

ومع ذلك ، في حالة عدم قدرتك على تحمل تكاليف المساعدة المهنية أو إذا كنت تعلم أنه يمكنك التحكم في نقل منزلك مع عدد قليل من الأصدقاء الموثوق بهم ، فإن أفضل شيء هو تفكيك الأثاث قبل إخراجه من منزلك.

من المهم أن تتذكر أن تفكيك الأثاث هو أحد أفضل نصائح السلامة لنقل الأثاث. إذا كنت تتساءل عن سبب قيامك بذلك ، فإليك بعض الأمثلة على الصعوبات التي قد تواجهها في Moving Day:

بعض قطع أثاثك ستكون كبيرة جدًا بحيث لا تتناسب مع فتحات الأبواب القياسية والممرات الضيقة ما لم يتم تقسيمها بأمان إلى مكوناتها الرئيسية ؛
ستكون بعض القطع ثقيلة جدًا ومشوَّكة بشكل لا يمكن حملها لأعلى أو أسفل أي عدد من سلالم الطيران ؛
قطع الأثاث الأخرى التي تمتلكها ستكون هشة للغاية بحيث لا يمكن إخراجها كما هي – خاصة إذا كانت تأتي مع مكونات زجاجية قابلة للكسر وزخارف هشة.
لذا ، حافظ على سلامتك وحافظ على ممتلكاتك القيمة من خلال تفكيك أثاثك الكبير إلى أقصى حد ممكن. قم بقياس قطع أثاثك أولاً لمعرفة ما إذا كانت ستناسب جميع فتحات الأبواب والممرات. إذا كنت لا تعرف ما يجب فعله أو كيفية القيام بذلك ، فاسأل صديقًا من يفعل ذلك ، أو حتى أفضل من ذلك – اتصل بناقلات الأثاث المهنية.

تحديد وإزالة الأخطار المتحركة للأثاث


للسلامة عند نقل الأثاث أهمية قصوى – تجاهل نصائح نقل السلامة الرئيسية وقد تجد نفسك في عالم من الألم.

خلال أيام الانتقال والفوضى التي تشتهر بها ، يمكن أن يتسبب تلف أثاثك الثمين – سيئًا كما يبدو – في أهون الشرين. لسوء الحظ ، فإن الإصابات الشخصية بجميع أنواعها هي أيضًا احتمال حقيقي لذلك يجب عليك بذل كل ما في وسعك لتجنب الإصابات عند الانتقال إلى المنزل.

لحسن الحظ ، فإن اتباع بعض نصائح الأمان لنقل الأثاث الثقيل أسهل من غيرها – ما عليك سوى استخدام حسك العام لجعل تجربتك في الحركة خالية من الألم وخالية من المتاعب. إليك نصيحة سهلة للغاية بشأن الأمان يجب وضعها في الاعتبار عند إخراج الأثاث من منزلك أو شقتك – ما عليك سوى إبقاء مسارات الخروج والمسارات الخارجية خالية من الأخطار المحتملة. حسنًا ، قد تبدو هذه المهمة أسهل مما هي عليه في الواقع.

قم بالمشي البطيء على طول مسار الخروج المقصود من أثاثك وحدد أي مناطق خطرة – مناطق أو أماكن أو أماكن يمكن أن تكون خطرة عندما يتم نقل الأشياء الثقيلة أو نقلها خارج المنزل. بمجرد تحديد المناطق التي بها مشكلات ، ابذل قصارى جهدك لجعلها آمنة.
قد تؤدي العوائق العشوائية أو صناديق الكرتون المعبأة أو أي فوضى غير منظمة في منزلك إلى تعريض سلامة يوم العمل للخطر. حافظ على المسارات واضحة في جميع الأوقات.
عندما تقوم بنقل أثاث ثقيل إلى السيارة المتحركة ، يمكن أن تؤدي المناطق الخارجية أيضًا إلى وقوع حوادث سيئة لذا يجب عليك التأكد من أن المسارات الخارجية خالية 100٪ من الغبار والطين والثلج وخاصة الجليد.
يمكنك ضمان السلامة عند نقل المنزل من خلال إنشاء مساحة أكبر دون عوائق لحرية الحركة وجميع التحركات المصاحبة غير العادية التي تأتي مع يوم التحرك.

لا تشكل فريقًا من شخص واحد


واحدة من أفضل نصائح السلامة عند نقل الأثاث هي عدم محاولة القيام بكل ذلك بنفسك. عبء نقل المنزل كبير للغاية بالنسبة لشخص واحد ، ناهيك عن التعامل مع قطع الأثاث الثقيلة والثقيلة للغاية. تذكر أن الانتقال من المنزل هو جهد جماعي – لم يكن من المفترض أن يكون أداء فرديًا. بعد كل شيء ، يمكن أن يكون نقل الأثاث الثقيل وحده أمرًا خطيرًا ، لذلك إذا حاولت أن تكون بطلاً في يومك المتحرك لسبب أو لآخر ، فمن المحتمل أن تكون النتائج كارثية.

فكر في ما هو الأفضل لرفاهية أثاثك الثمين من جهة ، وما هو الأفضل لسلامتك وسلامة عائلتك. إذا كنت لا تستطيع تحمل تكاليف توظيف شركة نقل محترفة ، فعليك التأكد من أنك ستتمكن من الحصول على ما يكفي من القوى العاملة من دائرة أصدقائك. من أهم أولوياتك بالطبع أن تطلب طريقة المساعدة الودودة التي لا تقدر بثمن مقدمًا حتى لا تعطل خطط أصدقائك بشكل غير ضروري.

بمجرد أن يكون لديك أصدقاء حولك ، قم بتنسيق إجراءاتك مع المساعدين بحيث يكون الجميع في نفس الصفحة قبل أن يحين وقت رفع وحمل قطع الأثاث الثقيلة. لا تنس دائمًا الاستفادة من معدات الحركة الصحيحة / راجع نصيحة تحريك السلامة رقم 4 / واستخدام تقنيات الرفع المناسبة / راجع نصيحة تحريك السلامة رقم 5 / لتجنب الإصابات أو تلف الممتلكات عند التحرك.

احصل على المعدات المناسبة لنقل الأثاث الثقيل

لا تدير ظهرك على نصائح السلامة عند الانتقال إلى المنزل! لمنع الحوادث والإصابات أثناء الحركة ، احصل على النوع المناسب من الأدوات لنقل الأثاث الثقيل حيث أن الأخير يميل إلى أن يصبح أثقل وأكبر وأكثر صعوبة في النقل مما كان مقدراً في البداية.

قم باستئجار أو شراء معدات نقل الأثاث التالية لجعل تحركك أسهل وأكثر أمانًا من أي وقت مضى:

دوللي الأثاث. غالبًا ما يُنظر إليه على أنه أفضل صديق للمحرك ، فإن دوللي الأثاث عبارة عن عربة يد ذات عجلتين على شكل حرف L لا تزال منقطعة النظير فيما يتعلق بالفائدة والكفاءة والسلامة. إنه لأمر مدهش كيف يمكن أن تكون دوللي متحركة بسيطة وفعالة ولا غنى عنها لرفع وتحريك الأشياء الثقيلة أثناء الحركة. والشيء الوحيد الذي يمكنك التأكد منه تمامًا هو أنه لن يكون هناك نقص في العناصر الثقيلة والضخمة لنقلها في يومك المتحرك. استأجر أداة مساعدة قوية من شركة نقل محلية أو حتى فكر في شراء واحدة – إنه استثمار يجب أن يؤتي ثماره عشرة أضعاف لأنه حتى لو لم تضطر إلى مغادرة منزلك الجديد ، فلا يزال بإمكانك استخدامه حول مكان إقامتك الجديد لنقل جميع أنواع أشياء ثقيلة.
شرائح الأثاث. قد تحتاج إلى تحريك قطعة أثاث لمسافة قصيرة أو عبر الغرفة – وللقيام بذلك بأمان ، ستحتاج إلى منزلقات أثاث. المنزلق عبارة عن قطعة من البلاستيك المتين على جانب واحد والمطاط الصلب من جهة أخرى سيساعدك على تحريك الأثاث الثقيل بكل سهولة. ما عليك سوى وضع شريط التمرير تحت كل ساق أو زاوية من قطعة أثاث وتتعجب من سحر الانزلاق الخالي من الاحتكاك.
الأشرطة المتحركة. يمكن أن تساعد الأشرطة في تحريك الأثاث الثقيل عن طريق إعادة توجيه الوزن من ظهر الشخص إلى مجموعة عضلات أقوى. يتم استخدام الأشرطة المتحركة بشكل حصري تقريبًا من قِبل شركات نقل الأثاث المحترفة ، لذا فمن الأفضل أن تلتزم باستخدام دمية أثاث ذات جودة عالية.

استخدام تقنيات الرفع المناسبة


واحدة من أفضل نصائح السلامة لتحريك الأشياء الثقيلة – وهي نصيحة يجب عليك استخدامها للبقاء محميًا – هي استخدام تقنيات الرفع المناسبة المقبولة على أنها عالمية. من المهم أن تفهم أنك ستضطر إلى القيام بالكثير من الحركات الغريبة وغير المألوفة التي لم يعتاد عليها جسمك – الانحناء ، والدفع ، والسحب ، واللف ، وبالطبع ، رفع الأثاث الثقيل. ونتيجة لذلك ، قد ينتهي بك المطاف أنت أو أحد مساعديك بإصابة من نوع ما.

إذا كنت لا تزال غير متأكد من كيفية تحريك الأثاث الثقيل بنفسك ، فإليك عدد من نصائح الحركة الاحترافية لتجنب الإصابة (تعرف أيضًا بتقنيات الرفع الآمن):

وفر ظهرك برفع الأثاث الثقيل بساقيك دائمًا. ثني ركبتيك ، وحافظ على ظهرك مستقيمًا واستخدم القوة التي لا شك فيها لأطرافك السفلية.